الحوثيون : إصابة 40 من ألوية العمالقة وتدمير 6 مدرعات في شبوة ومأرب

ديبريفر
2022-01-15 | منذ 5 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الجمعة، مقتل وإصابة عدد من جنود ألوية العمالقة، إثر معارك وقصف صاروخي وجوي مزدوج في محافظتي مأرب وشبوة شمال وجنوب شرق اليمن.
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان قوات الجماعة تمكنت من التصدي لزحف واسع لقوات ألوية العمالقة باتجاه مديريات حريب وعين دون إحراز أي تقدم رغم الغطاء الجوي المكثف بأكثر من 24 غارة جوية .
وأضاف أنه "تم تدمير وإعطاب ست مدرعات وإصابة أكثر من 40 بينهم قادة ألوية وكتائب".
وأشار إلى استهداف تجمعات ألوية العمالقة بأربعة صواريخ باليستية وطائرة مسيرة ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات، والتسبب في ما وصفها بـ "حالة رعب وانهيار كبير في صفوفهم".
ودعا المتحدث العسكري للحوثيين أبناء وأهالي منتسبي قوات العمالقة، إلى "سحب أبناءهم من الزج بهم في معارك لا تخدم سوى أمريكا وأذنابها في المنطقة" حد تعبيره.
من جهته أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الجمعة، مقتل العشرات من الحوثيين، بعمليات جوية نفذها في محافظتي مأرب والبيضاء .
 وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إنه نفذ 36 عملية استهداف ضد الحوثيين في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، أدت إلى تدمير 22 آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من 250 حوثياً.
وأضاف: "نفذنا 12 عملية استهداف في البيضاء خلال الساعات الـ 24 الماضية، دمرت 7 آليات عسكرية، وقضت على أكثر من 80 حوثياً".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet