مركز حقوقي يطالب بحماية المقيمين في الولايات المتحدة بعد مقتل يمني

ديبريفر
2022-01-17 | منذ 5 شهر

نيويورك (ديبريفر) - طالب مركز حقوقي، اليوم الإثنين، السلطات الأمريكية، إلى حماية المقيمين في الولايات المتحدة بعد ساعات من مقتل مقيم من الجنسية اليمنية في عملية سطو مسلح.
وقال المركز الأمريكي للعدالة، في بيان نشره على "تويتر"، إن عدداً من العاملين وملاك المحال التجارية في ولاية نيويورك ومدن أمريكية أخرى، يتعرضون بصورة مستمرة لاعتداءات مسلحة.
وأضاف البيان أن تلك الاعتداءات أدت إلى سقوط عدة قتلى آخرهم مقيم يمني،  بداخل محطة وقود يعمل بها في عملية سطو مسلح.
وقال المركز، في حسابه على تويتر "نتابع بقلق كبير تعرض عدد من العاملين وملاك المحال التجارية في ولاية نيويورك ومدن أمريكية أخرى لاعتداءات مسلحة بصورة مستمرة أدت الى مقتل عدد منهم آخرهم رؤوف مهدي محرم (يمني الجنسية) الذي قتل الأحد بداخل محطة الوقود التي يعمل بها في سطو مسلح في مدينة سركيوز بولاية نيويورك".
 ودعا المدير التنفيذي للمركز عبدالرحمن برمان إدارة الشرطة إلى اتخاذ إجراءات جدية لتوفير الحماية للمواطنين والمقيمين بما يضمن الحد من الجريمة قبل وقوعها والحفاظ على حياة الناس وأمن واستقرار المجتمع، وفقاً للبيان.
 وخلال الأشهر الأخيرة، قتل عدد من المغتربين اليمنيين في الولايات المتحدة الأمريكية برصاص عصابات السطو المسلح، دون أي إجراءات من السلطات الأمريكية، أو أي تحركات جديدة من الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً. 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet