الحوثيون : 23 قتيلاً وجريحاً بغارات للتحالف في صنعاء

ديبريفر
2022-01-18 | منذ 4 شهر

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الثلاثاء، إن 23 شخصاً على الأقل، سقطوا بين قتيل وجريح بغارات لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت عشرات المنازل في الحي الليبي السكني بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وأضافت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن طيران التحالف استهدف الحي الليبي بمديرية معين، ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً وإصابة 11 آخرين بينهم نساء وأطفال .
وأشارت إلى أن الغارات تسببت في تدمير 5 منازل تدميراً كلياً، وتضرر عشرات المنازل المجاورة.
 فيما أفاد شهود عيان ومصادر محلية، بمقتل مدير كلية الطيران والدفاع الجوي الأسبق عبد الله الجنيد، وعدد من أفراد أسرته، جراء الغارات التي نفذتها طائرات التحالف على الحي الليبي.
وذكرت "المسيرة"، أن طائرات التحالف استهدفت بأربع غارات مقر الكلية الحربية شمالي صنعاء، ومبنى قيد الإنشاء لمجلس النواب في شارع الستين الغربي، فيما استهدفت غارتان، حديقة 21 سبتمبر (مقر الفرقة الأولى مدرع).  
وكان التحالف قد أعلن في وقت متأخر من مساء الاثنين، عن تنفيذ عملية ردع شاملة على مدار الساعة فوق العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك في أعقاب الهجوم الذي نفذته جماعة الحوثيين في العمق الإماراتي بواسطة 5 صواريخ بالستية وعدد غير محدود من الطائرات المسيّرة.
وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه بدأ "ضربات جوية متفرقة لمعاقل ومعسكرات الحوثيين بالعاصمة صنعاء"، وذلك "استجابة للتهديد وتحييد مصادره".
وأَضاف أن الطائرات الهجومية (إف-15) و(إف-16) تحضر لعمليات مشتركة، والقيادات الإرهابية ضمن الأولويات، في إشارة إلى قيادات جماعة الحوثيين.
وطلب التحالف من المدنيين في صنعاء الابتعاد عن معسكرات وتجمعات الحوثيين حرصاً على سلامتهم.
‏‎وأكد أنه ستجرى محاسبة مرتكبي الهجمات العدائية على المدنيين بالسعودية  والإمارات، لافتا إلى أن طائرات (إف-15) الهجومية دمرت منصتين لإطلاق الصواريخ البالستية استخدمت في الهجوم على أبوظبي.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet