الإمارات تؤكد احتفاظها بحق الرد على هجمات الحوثيين

ديبريفر
2022-01-18 | منذ 4 شهر

أبوظبي (ديبريفر) - توعدت دولة الإمارات بالرد على هجوم جماعة أنصار الله (الحوثيين) الذي استهدف منشآت مدنية ونفطية في أبوظبي، وأسفر عن سقوط 3 قتلى و 6 جرحى.
 واعتبرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان نشرته وكالة "وام" الرسمية ، الهجمات الحوثية "جريمة نكراء خارج القوانين الدولية والإنسانية".
وأكد البيان أن "دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم". 
وقالت إن جماعة الحوثيين التي وصفتها بـ "الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع وتسعى لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة ".
ودعا البيان، "المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضاً تاماً".
وكانت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، قد توعدت بمواصلة هجماتها على الإمارات، وهددت "بإلحاق أضرار حقيقية بالاقتصاد والاستثمار في ‎الإمارات"، وفقاً لتصريحات لرئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة، مهدي المشاط.
واعتبر المشاط أن العملية الهجومية التي طاولت أبوظبي "رسالة للنظام الإماراتي بخطورة الاستمرار في عدوانه على اليمن، وتعكس المستوى المتطور الذي وصلت إليه الجماعة وما تمتلكه من أسلحة ردع استراتيجية".
فيما قال المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع في بيان إن العملية تمت بخمسة صواريخ بالستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيّرة واستهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في مصفح، وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية المهمة والحساسة.
واعتبر الإمارات "دولة غير آمنة طالما استمر تصعيدها في اليمن"، داعياً  الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين على أراضيها بالابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية حفاظاً على سلامتهم.
وأَضاف " لن نتردد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet