التحالف ينفذ ضربات جوية على مواقع الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء

ديبريفر
2022-01-19 | منذ 4 شهر

الرياض ـ صنعاء (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، في ساعة متأخرة الثلاثاء، تنفيذ ضربات جوية على مواقع جماعة أنصار الله(الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال التحالف في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إنه نفذ "ضربات جوية لمعاقل ومعسكرات الحوثيين بالعاصمة صنعاء".
وأضاف أن "عملية الاستجابة للتهديد مستمرة لحماية المدنيين والأعيان المدنية".
من جهتها أفادت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الحوثيين، بأن طيران التحالف شن 12 غارة على العاصمة صنعاء ومحيطها.
وقالت نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمه إن الغارات نفذتها طائرات إماراتية.
وأوضحت أن الطيران استهدف مطار صنعاء الدولي ومحيطه بثلاث غارات، وشن 4 غارات على منطقة عَطان التي تضم جبلا يتمركز فيه معسكر مجموعة ألوية الصواريخ.
كما استهدف طيران التحالف بغارة منطقة جَربان في مديرية سَنحان جنوبي صنعاء، وشن غارة على منطقة الخَربة في سعّوان بمديرية بني حُشَيش شرقي صنعاء.
وذكرت "المسيرة" أن الطيران استهدف بغارة شارع الكلية الحربية في حي الروضة بمديرية بني الحارث شمالي، وشن غارتين على الأكاديمية العليا في شارع المطار بمديرية الثورة.
 وكانت دولة الإمارات قد توعدت بالرد على هجوم الحوثيين الذي استهدف منشآت مدنية ونفطية في أبوظبي، وأدى إلى سقوط 3 قتلى. واعتبرت الخارجية الإماراتية الهجمات الحوثية "جريمة نكراء خارج القوانين الدولية والإنسانية"، وأكدت أنها تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet