القوات اليمنية تعلن السيطرة على مديرية حريب جنوبي مأرب

ديبريفر
2022-01-25 | منذ 4 شهر

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وألوية العمالقة، مساء الإثنين، السيطرة على مديرية حريب بمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد.
وأفاد موقع وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية "سبتمبر نت"، بأن "قوات الجيش الوطني، وألوية العمالقة وبإسناد مباشر من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، تمكنت من استعادة السيطرة على مدينة حريب، جنوبي مأرب".
 وقال إن تلك القوات "تواصل تقدمها الميداني للسيطرة على منطقة الوسيعة الاستراتيجية، وجبال ملعاء، عقب السيطرة على مركز المديرية، إثر عملية عسكرية خاطفة وسط فرار جماعي للحوثيين".
و"حريب" هي أولى مديريات محافظة مأرب التي يتم استعادة السيطرة عليها، بعد سيطرة جماعة الحوثيين عليها مع مديريات العبدية والجوبة في سبتمبر 2021.
فيما قالت مصادر ميدانية إن قوات العمالقة والحكومة اليمنية نجحت كذلك في السيطرة على مواقع وجبال استراتيجية تطلّ على مديريتي حريب والعبدية، وسط معارك محتدمة مع الحوثيين سقط فيها عدد كبير من القتلى والجرحى.
وأكدت مصادر من محور أبين، بدء قوات العمالقة والحكومة التوغل نحو مديرية العبدية في مأرب، إلى جانب توجه قوات من "العمالقة" بغطاء جوي من التحالف نحو مديرية الجوبة لتحريرها، وذلك بالتزامن مع إرسال تعزيزات عسكرية من محافظة أبين إلى جبهات القتال المشتعلة في مأرب لتعزيز صفوف قوات العمالقة والحكومة في عمليتها العسكرية "إعصار الجنوب" المستمرة نحو تحرير مديرية مأرب.
ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين .
وفي 11 يناير الجاري، أعلنت قوات الحكومة اليمنية سيطرتها على مناطق واسعة من المديرية نفسها، قبل أن تستكمل عملية تحريرها يوم الإثنين.
ومطلع يناير، أطلقت قوات الحكومة اليمنية وألوية العمالقة عملية عسكرية لتحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين غربي محافظة شبوه، التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر الماضي، إلى جانب مديرية حريب، قبل أن يتم الإعلان رسميا عن استعادة كامل المديريات الأربع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet