الجيش الأمريكي يعلن مشاركته في اعتراض صاروخين حوثيين استهدفا الإمارات

ديبريفر
2022-01-25 | منذ 10 شهر

أبوظبي (ديبريفر) - قالت القيادة المركزية الأمريكية مساء الإثنين، إن قوات تابعة لها بقاعدة الظفرة الجوية في دولة الإمارات شاركت مع قوات إماراتية في اعتراض صاروخين استهدفا البلاد.
وأضافت القيادة المركزية في بيان، "اشتبكت القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة الجوية، بالقرب من أبوظبي في الإمارات مع تهديدين صاروخيين باستخدام عدة صواريخ اعتراضية من طراز باتريوت وذلك بالتزامن مع جهود القوات المسلحة الإماراتية صباح الإثنين".
وتابعت "نجحت الجهود المشتركة في منع كلا الصاروخين من إصابة القاعدة، ولم تقع خسائر بشرية أمريكية".
وأشارت إلى أن قواتها دخلت حالة تأهب قصوى واحتمت بالملاجئ في القاعدة خلال الهجوم، مبينة أن ألفي جندي وموظف أمريكي يتواجدون بالقاعدة.
وشدد البيان على أن القوات في قاعدة الظفرة في حالة يقظة ومستعدة للرد في حال وقوع أي هجمات أخرى.
في سياق متصل، ذكر الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" جون كيربي أن إدارة الرئيس جو بايدن ستبحث إمكانية أن يكون الهجوم على قاعدة الظفرة يستهدف القوات الأميركية، وأنها تأخذ ذلك على محمل الجد.
وأضاف كيربي، في مؤتمر صحفي، أن إدارة الرئيس لا تستطيع الحديث على وجه التحديد عن هدف هذا الهجوم، لكن عليها أن تفترض أن هناك تهديدا على قواتها وأن واشنطن ستنسق بشكل وثيق مع شركائها الإماراتيين، وستواصل تقييم ما حدث.
وبدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس، في مؤتمر صحفي بواشنطن، إن بلاده ستواصل محاسبة الذين يقفون وراء هذا السلوك، وملاحقة الضالعين في الهجمات العسكرية التي تهدد أمن وسلامة المدنيين والاستقرار الإقليمي.
وأضاف "أصدرنا عقوبات على قادة الحوثي الرئيسيين خلال الأشهر الأخيرة وسنواصل استخدام جميع الوسائل التي بحوزتنا لمحاسبة الحوثيين الذين يقفون وراء هذه الهجمات، ولن نتوانى في تسمية قادة وكيانات الحوثيين الضالعين في الهجمات العسكرية التي تهدد سلامة المدنيين والاستقرار الإقليمي وتطيل أمد الصراع، والذين يرتكبون جرائم إنسانية وينتهكون حقوق الإنسان ويتسببون في تفاقم أخطر أزمة إنسانية على وجه الأرض".
وفجر الإثنين أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مؤكدة أن الهجوم لم تنجم عنه أية خسائر بشرية، حيث سقطت بقايا الصاروخين في مناطق متفرقة حول إمارة أبو ظبي.
ولاحقاً أعلن الحوثيون،  أنهم استهدفوا بعدد كبير من الصواريخ الباليستية من نوع ذي الفقار قاعدة الظفرة الجوية وأهدافاً حساسة أخرى في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، كما استهدفوا مواقعَ حيويةٍ وهامةٍ في دبي بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرة نوع صماد 3، وفقاً للمتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet