مسؤول حوثي: دول التحالف لا تستطيع الوقوف إلا بعكاز أمريكي

ديبريفر
2022-01-26 | منذ 5 شهر

محمد عبدالسلام

مسقط (ديبريفر) دعت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الأربعاء، دولة الإمارات العربية المتحدة إلى وقف مشاركتها في الحرب وسحب قواتها من اليمن في حال أرادت أن تنعم بالأمن والأمان مجددا، وذلك في تهديد جديد من الجماعة يؤكد نيتها شن هجمات أخرى على الإمارات.

وقال محمد عبدالسلام المتحدث الرسمي باسم الجماعة وكبير مفاوضيها في محادثات السلام،أنه يتعين على الإمارات الخروج مما أسماه "مستنقع اليمن" عوضا عن إستجداء الدعم والعون من الأمريكيين.

وأشار في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع تويتر إلى أن  "الإمارات في غنى عن تسوّل دعم واشنطن ويكفي خروجها من مستنقع اليمن".

وأضاف القيادي الحوثي : "إذا لم تخرج الإمارات من المستنقع اليمني فلن ينفعها أي دعم ولن يتحقق لها أي أمن مستقبلا".

ووصف المسؤول الحوثي دول التحالف العسكري الذي تشارك فيه دولة الإمارات بقيادة المملكة العربية السعودية بالضعف والعجز، والرهان فقط على الدعم الأمريكي الممنوح لهما.

وقال إن "دول التحالف لا تستطيع الوقوف على قدميها إلا بعكاز أمريكي".

وصعدت جماعة الحوثي خلال الاسبوعين الاخيرين وعبر منابرها الرسمية من هجومها الاعلامي على دولة الامارات العربية المتحدة، على خلفية دعمها العسكري لألوية العمالقة الجنوبية التي تخوض حاليا معارك عنيفة ضد مسلحي الجماعة في محافظة مأرب.

وكان القيادي الحوثي محمد عبدالسلام قد توعد الأسبوع الماضي بقطع يد الإمارات من اليمن في حال عدم سحب قواتها ووقف مشاركتها في الحرب.

وفي غضون الاسابيع القليلة الماضية نفذت الجماعة الحوثية المدعومة ايرانيا هجومين متواليين على مواقع في العاصمة أبوظبي، مخلفة قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، علاوة على بعض الأضرار المادية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet