الإمارات تعلن إحباط هجوم جديد للحوثيين على أراضيها

ديبريفر
2022-01-31 | منذ 8 شهر

أبوظبي ـ صنعاء (ديبريفر) - أعلنت الإمارات، في ساعة مبكرة الإثنين، إحباط هجوم جديد لجماعة أنصار الله (الحوثيين) على أراضيها، وذلك بالتزامن مع زيارة للرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، في هجوم هو الثالث على الدولة هذا الشهر.
وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "وام"، إن دفاعاتها الجوية اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة.
وأضافت أنه لم ينجم عن الهجوم "أية خسائر"، موضحة أن "بقايا الصاروخ الباليستي سقط خارج المناطق المأهولة بالسكان".
ولاحقاً أفادت الوزارة بأن "القوات الجوية و قيادة التحالف العربي نجحتا في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن"، دون تفاصيل أكثر.
وأكدت أنها "على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات".
في أعقاب ذلك، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات أن الحركة الجوية "تسير بالشكل المعتاد، وتجري عمليات تشغيل جميع رحلات الطيران بشكل طبيعي، ولا يوجد تأثير على الرحلات والمطارات نتيجة لاعتراض الصاروخ الباليستي".
وفي ساعة متأخرة مساء الأحد قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع عبر "تويتر"، إن الجماعة ستكشف في غضون ساعات قليلة عن عملية عسكرية جديدة في "العمق الإماراتي". ولم يذكر أي تفاصيل.
وعقب الهجوم الحوثي، قال مكتب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ الذي وصل الأحد إلى أبو ظبي،  إنه "سيواصل زيارته للإمارات حسب المقرر"، وإنه "لا يعد في خطر بعد صاروخ الحوثيين".
ونفذ الحوثيون هجوما داميا على أبوظبي يوم 17 يناير، وهجوما صاروخيا ثانيا جرى إحباطه يوم الاثنين الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet