الولايات المتحدة تدعم الإمارات بمقاتلات ومدمرة لمواجهة تهديدات الحوثيين

ديبريفر
2022-02-02 | منذ 8 شهر

واشنطن (ديبريفر)  أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، يوم الثلاثاء، أنه سيتم نشر مقاتلات من الجيل الخامس لمساعدة الإمارات في مواجهة تهديدات جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وأفاد "البنتاغون" بأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أجرى اتصالات هاتفياً مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد في أعقاب سلسلة الهجمات الصاروخية التي شنتها جماعة الحوثيين على الإمارات خلال الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك هجوم استهدف قاعدة الظفرة الجوية حيث تتمركز القوات الأمريكية.
وجدد الوزير الأمريكي إدانته الشديدة لهذه الهجمات، والتزامه بالشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والإمارات.
وأكد أوستن أن وزارة الدفاع الأمريكية ملتزمة بدعم الإمارات، بما في ذلك توفير معلومات استخباراتية، والتعاون في مجال الدفاع الجوي، وإرسال المدمرة الأمريكية USS Cole .
ومساء الإثنين، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال استقباله أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، "نحن على تواصل دائم مع الإمارات لمواجهة تهديد الحوثيين".
وأضاف "وجهت لبذل ما هو لازم لدعم دول الخليج. سنقف إلى صف حلفائنا"، حسب وكالة رويترز.
وفي وقت سابق الاثنين، قالت الإمارات إنها دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية في الجوف اليمنية في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، بعد أن اعترضت صواريخ باليستية كانت متجهة نحو البلاد.
وكان هذا هو الهجوم الصاروخي الثالث للحوثيين هذا الشهر، وحدث أثناء زيارة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ للإمارات لأول مرة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet