القوات المشتركة تعلن مقتل قائدين حوثييّن خلال هجمات فاشلة غرب اليمن

ديبريفر
2022-09-29 | منذ 2 شهر

الحديدة (ديبريفر) - أفادت القوات المشتركة اليمنية، الأربعاء، بمقتل قائدين ميدانيين في جماعة أنصار الله (الحوثيين) يحملان برتبة عقيد خلال هجومين فاشلين نفذتهما الجماعة على مواقع تتمركز فيها وحدات من ألوية حراس الجمهورية بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة أن القيادي الحوثي البارز عبدالواحد حمدان سليمان المكنى "أبو هشام" قُتل مع عدد من العناصر الحوثية لدى قيادته الليلة قبل الماضية هجوما بريا على محورين، في مديريتي الجراحي والتحيتا في الريف الجنوبي لمحافظة الحديدة، بالاضافة الى مقتل قائد ميداني أخر برتبة عقيد يدعى علي كزمان.

وينحدر القيادي "أبوهشام " من بلدة رازح في محافظة صعدة، التي تعتبر المعقل الرئيسي للحوثيين، ويعد من القيادات الميدانية البارزة في القوات البحرية التابعة للجماعة بمحافظة الحديدة، فيما لم تتوفر معلومات كافية عن القيادي الأخر.

وقال بيان رسمي للقوات المشتركة أن جماعة الحوثي وعقب خسارة قائدها الميداني عادت للهجوم مجددا مساء الثلاثاء، لتحقيق اختراق عسكري في محور حيس القتالي، لكنه انتهى كسابقه بالفشل الذريع باد تكبدهم خسائر بشرية ومادية.

وأضاف البيان أن الجماعة الحوثية استخدمت في الهجومين مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بما فيها صواريخ (قاهر 1)، وعدد من الطائرات المسيّرة الهجومية، وسلاح المدفعية، ومختلف الأسلحة الرشاشة وقذائف "الآر بي جي".

وأعترفت القوات المشتركة بمقتل جنديين وإصابة 7 آخرين خلال تلك الهجمات التي قالت بأنها تأتي في إطار سلسلة الخروقات الحوثية للهدنة الانسانية القائمة في البلاد تخت رعاية الأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet