السفير الحضرمي: الأوضاع في اليمن كارثية والأمور تزداد تعقيداً بمرور الوقت

ديبريفر
2022-09-30 | منذ 1 سنة

واشنطن (ديبريفر) - حذر السفير اليمني لدى الولايات المتحدة الأمريكية محمد الحضرمي، الخميس، من خطورة الأوضاع الانسانية والاقتصادية في اليمن، مشدداً على ضرورة التوصل الى حل سياسي عاجل ومستدام لانقاذ مايمكن إنقاذه في البلد الغارق بعواصف من الأزمات،وسط مخاوف من تجدد القتال بعد نصف عام من الهدنة الهشة.

ووصف الحضرمي الوضع الحالي في البلد بـ"المعقد والكارثي"..

وقال خلال مشاركته في ندوة أقامها مركز واشنطن للدراسات اليمنية: " الأوضاع في اليمن تزداد تعقيدا بمرور الوقت وكلما تأخر الوقت في التوصل لحل سياسي زادت التكلفة وأصبحت الفاتورة أكبر".

وأشار السفير الحضرمي الى الدور السلبي الذي تلعبه إيران في اليمن، ما أدى الى حدوث مزيد من التعقيدات وإطالة أمد الحرب.

وأوضح:  "لولا التدخلات الإيرانية لما تمكن الحوثيون من إحداث كل هذه المشاكل والسلوك المزعزع للاستقرار ليس في الداخل اليمني فحسب، وانما في المنطقة بأكملها".

وطالب الحضرمي، المجتمع الدولي وفي مقدمته الولايات المتحدة والمشرعين في الكونغرس، بالعمل عل بل منع إيران من التدخل في شؤون اليمن..

مثمنا العمل الذي يقوم به الرئيس بايدن ووزير خارجيته انتوني بلينكن وكذا المبعوثين الأميركي تيموثي ليندركينغ والأممي هانز غروندبرغ، من أجل وقف الحرب واحلال السلام في اليمن.

ودعا السفير اليمني في واشنطن، كل الأطراف الى العمل على إيجاد حل عادل ومستدام للصراع حتى يتمكن اليمنيون مرة أخرى من أن يكونوا أحرارًا ويعيشوا من أجل التقدم والازدهار، حد قوله.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet