القوات الحكومية تعلن مقتل وإصابة 35 حوثيا خلال هجوم فاشل على مواقعها بتعز

ديبريفر
2022-02-02 | منذ 4 شهر

تعز (ديبريفر) أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأربعاء، مقتل وإصابة 35 عنصرا من مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اشتباكات مسلحة بين الجانبين بمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وذكر بيان رسمي للقوات الحكومية عبر مركزها الاعلامي، أن الاشتباكات اندلعت اثر قيام الحوثيين بتنفيذ هجوم عنيف،في محاولة لاستعادة بعض المواقع التي استعاد الجيش السيطرة عليها مؤخراً في جبهة العنين بمديرية جبل حبشي،غربي تعز.

وقال البيان أن القوات الحكومية نجحت في التصدي وكسر الهجوم الحوثي، مخلفة خسائر بشرية ومادية في صفوفهم.

وطبقاً للبيان، فقد أسفرت المواجهات عن سقوط 15 قتيلا وإصابة 20 أخرين في صفوف الحوثيين الذين أجبروا على التراجع، فضلا عن خسائر أخرى في المعدات القتالية، دون الاشارة الى سقوط ضحايا في الجهة المقابلة.

وتجددت منذ أسبوعين المعارك العسكرية بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة أنصار الله (الحوثيين) في الجبهات الغربية لمحافظة تعز، وبالأخص في مديريتي جبل حبشي ومقبنة عقب فترة من الجمود النسبي.

وبحسب المعلومات الواردة،فقد نجحت القوات الحكومية باسناد من طيران التحالف في تحقيق تقدم طفيف تمكنت على إثره من استعادة بعض المواقع التي كان يسيطر عليها الحوثيون، ضمن مساعيها الهادفة لفك الحصار عن مدينة تعز من الناحية الغربية والوصول للخط الدولي الرئيسي الرابط بين محافظتي تعز والحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet