الإمارات تعلن اعتراض طائرات مسيرة حاولت إختراق مجالها الجوي

ديبريفر
2022-02-02 | منذ 4 شهر

حطام طائرة مسيرة - أرشيف

دبي (ديبريفر) أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة مساء الأربعاء، اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة من دون طيار أثناء عملية اختراقها المجال الجوي للبلاد.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الاماراتية نشرته على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن منظوماتها الدفاعية نجحت في تدمير 3 طائرات مسيرة وصفتها بـ"المعادية".

وأشار البيان الى أن عملية الاعتراض والتدمير تمت فجر اليوم الأربعاء بعيدًا عن المناطق المأهولة بالسكان أثناء اقتحامها المجال الجوي الإماراتي.

ولم تحدد وزارة الدفاع الاماراتية الجهة المسؤولة عن محاولة الهجوم، فيما لم تعلن جماعة أنصار الله (الحوثيين) على الفور تبنيها العملية.

والاثنين الماضي، قالت جماعة الحوثي أنها نفذت هجوما جويا مزدوجا على العاصمة الاماراتية أبوظبي وإمارة دبي، بواسطة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة من دون طيار.

وأعترفت السلطات الاماراتية بوقوع الهجوم الذي تزامن مع زيارة كان يجريها الرئيس الاسرائيلي للدولة لكنها قالت بأن دفاعاتها الجوية تمكنت من إحباطه.

وتعرضت العاصمة أبوظبي لثلاث عمليات هجومية في غضون الأسبوعين الأخيرين، سارع الحوثيون لاعلان مسؤوليتهم عن جميعها، مع التأكيد على امتلاكهم بنك أهداف حيوية في الامارات يتم التحضيرهم لمهجماتها ضمن ما أسموه "رداً مشروعاً" على مشاركة الاماراتيين في الحرب باليمن.

وجدد سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة الامريكية يوسف العتيبة في وقت سابق اليوم دعوته الادارة الامريكية الى تشديد الضغط على الجماعة الحوثية المدعومة ايرانيا عبر إعادة تصنيفهم كمنظمة إرهابية، الذي سبق وأن اتخذته ادارة الرئيس السابق دونالد ترامب قبل أن يلغيه الرئيس الحالي جو بايدن فور توليه السلطة أواخر يناير من العام الفائت.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet