وزير الدفاع اليمني يؤكد حدوث تحول نوعي في مسار مواجهة المشروع الإيراني

ديبريفر
2022-02-05 | منذ 4 شهر

محمد المقدشي

مأرب (ديبريفر) تعهد الفريق الركن محمد علي المقدشي وزير الدفاع بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، السبت، بحدوث تحول استراتيجي في مسار المواجهة مع المشروع الايراني باليمن.

وأكد خلال ترأوسه اجتماعاً مع مدراء هيئات ودوائر وزارة الدفاع في مأرب، أن 2022 سيكون عام الانتقال النوعي في سير المعركة الوجودية مع المشروع الإيراني وأذرعها الحوثية في مختلف الجبهات.

وقال الفريق المقدشي إن الجيش اليمني قادر على صناعة التحولات الوطنية بفضل تضحياته والتفاف كل الشرفاء والأحرار من أبناء اليمن، ودعم الأشقاء في التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وحث وزير الدفاع مدراء الهيئات والقادة العسكريون على تحمل مسئولياتهم والالتزام باللوائح والنظام المؤسسي وعدم التهاون مع أية مخالفات أو تجاوزات.

كما شدّد على ضرورة قيام هيئات ودوائر وزارة الدفاع بكامل مهامها وواجباتها القانونية والوطنية وتحمل الجميع مسئولياتهم في خدمة المقاتلين بمواقع الشرف وتوفير احتياجاتهم المادية والمعنوية ورفع كفاءتهم القتالية وتطوير مهاراتهم العلمية والعملية.

ووجه المقدشي بإجراء عملية مراجعة شاملة للإمكانيات البشرية والمادية وضبط حركة العهد والتنقلات في جميع الوحدات والقوى والقطاعات العسكرية وتصحيح وتوحيد قواعد المعلومات، والإلتزام بتنفيذ القانون العسكري في عملية التجنيد والترقية والضبط الإداري والعملياتي.

وشدد وزير الدفاع على أهمية تصحيح الأخطاء المتراكمة التي فرضتها الحرب، وإصلاح الإختلالات الناتجة عن سطو جماعة الحوثي المتمردة على مقدرات الجيش ومؤسساته، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في الرياض.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet