اللجنة الأمنية في عدن تتوعد بإجراءات صارمة عقب اشتباكات خور مكسر

ديبريفر
2022-02-07 | منذ 8 شهر

عدن (ديبريفر) - توعدت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، باتخاذ إجراءات وصفتها بالصارمة إزاء الاشتباكات التي شهدتها مدينة خور مكسر يوم الأحد، وأدت إلى سقوط قتيل وعدة جرحى.
وأعربت اللجنة الأمنية في عدن في بيان صحفي، عن أسفها للمواطنين ورفضها وإدانتها أي أعمال خارجة عن النظام والقانون.
وقالت إنها شكلت لجنة للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مدينة خور مكسر ورفع تقرير عاجل حول الحادثة لاتخاذ ما يلزم، كما توعدت باتخاذ الإجراءات الأمنية الصارمة تجاه المتسببين في تلك الأحداث أيا كانت أسماؤهم وصفاتهم ومناصبهم القيادية وكذلك القيادات التي لا تلتزم بتوجيهات إدارة الأمن.
وأضافت اللجنة الأمنية، أن إدارة شرطة عدن "ستتخذ إجراءات أمنية حقيقية تكون كفيلة بعدم تكرار ما حصل في خور مكسر"، دون الكشف عن ماهية تلك الإجراءات، وما إذا كانت ستقوم بتجريد المجموعات المسلحة من السلاح الثقيل ونقاط التفتيش أم لا.  
وفي وقت سابق الأحد، اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين ما تسمى "قوات الطوارئ" وفصائل أخرى موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا إثر خلاف على صرف مرتبات شهرية من المجلس.
وتسببت الاشتباكات في قطع الطريق البحري الرابط بين مديريتي خور مكسر والمنصورة، واضطراب حركة الملاحة الجوية في مطار عدن المحاذي لمكان الاشتباكات. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet