نصر الله يؤكد مساندة حزب الله للحوثيين في حرب اليمن

ديبريفر
2022-02-09 | منذ 4 شهر

بيروت (ديبريفر) - أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، يوم الثلاثاء، أن حزب يساند جماعة أنصار الله (الحوثيين) في حربها ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وأضاف نصر الله في مقابلة مع قناة "العالم" الإيرانية الناطقة بالعربية، "نحن لا نتدخل في شؤون أي دولة من الدول الخليجية، بل نساند الشعب اليمني المعتدى عليه من قبل السعودية"، وذلك في إشارة إلى الحوثيين.
وتابع: "موقفنا من الشعب اليمني ليس تدخلا بالشؤون السعودية"، و"إذا اعتبروا أننا نتدخل بشأن الدول العربية بسبب ملف اليمن، فعليهم ألا يتدخلوا بشؤوننا".
وفيما يتعلق بالتدخل العسكري الإماراتي في اليمن، قال نصر الله إن "حل الموضوع بين اليمنيين والإمارات سهلٌ، وأعلنه السيد الحوثي سابقاً (زعيم الحوثيين)، وهو انسحابها من الحرب".
وأشار إلى أن "الإمارات لجأت إلى القوى الغربية وإسرائيل لحمايتها في مواجهة اليمن (الحوثيين)".
واعتبر أن "الحديث الأمريكي عن إرسال تعزيزات لحماية الإمارات، يعكس حالة الرعب التي تعيشها"، حسب قوله.
وكانت جماعة الحوثيين شنت مؤخراً ثلاث هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على أبو ظبي، أسفرت إحداها في 17 يناير الماضي عن مقتل 3 أشخاص وتعطيل الملاحة مؤقتا في مطار أبو ظبي الدولي.
وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet