وزير النفط اليمني : انفراجة قريبة في أزمة الوقود والغاز بعدن

ديبريفر
2022-02-09 | منذ 4 شهر

عدن (ديبريفر) - أعلن وزير النفط والمعادن في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، عبدالسلام باعبود، عن قرب حدوث انفراجة في أزمة المشتقات النفطية والغاز المنزلي، التي تعاني منها العاصمة المؤقتة عدن.
وقال الوزير اليمني خلال اجتماع الثلاثاء، برئاسة رئيس الحكومة معين عبدالملك إن "أزمة المشتقات النفطية في طريقها للانفراج مع وصول عدد من السفن ووجود آلية عاجلة لسرعة توزيعها على المحطات".
وأضاف أن "أزمة الغاز المنزلي أيضا تم حلها بعد تجاوز إشكالات حدثت وأدت إلى تأخر وصول قاطرات الغاز".
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض، وجه رئيس الحكومة، "الجهات المختصة بسرعة تنفيذ الإجراءات المقترحة وبشكل عاجل، مع حل الإشكالات التي تسببت في الاختناقات التموينية التي حدثت مؤخرا في هذه المواد الحيوية".
وأكد التسريع بتنفيذ الآلية المعدة لمواجهة أزمة المشتقات النفطية، وضمان عمل المؤسسات المعنية بشفافية ومهنية بعيدا عن أي تدخلات، وبما يساعد على تفعيل استعادة دورها، تحت اشراف الحكومة ووزارة النفط، بحسب المصدر نفسه.
وتشهد عدن منذ أسبوعين، أزمة وقود خانقة عقب إغلاق محطات بيع الوقود أبوابها لعدم تزويدها بالمشتقات النفطية من قبل شركة النفط الوطنية، ما أدى إلى ازدهار السوق السوداء حيث وصل سعر صفيحة البنزين 20 لترا إلى 40 ألف ريال يمني، ما يعادل 40 دولارا.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet