التحالف يعلن بدء "عملية نوعية" ضد الحوثيين بصنعاء

ديبريفر
2022-02-09 | منذ 8 شهر

صنعاء (ديبريفر) جدد الطيران الحربي التابع للتحالف العربي الذي تقوده السعودية،مساء الأربعاء، قصفه الجوي على العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن بدء ما أسماها "عملية نوعية ضد أهداف مشروعة" لجماعة أنصار الله (الحوثيين).

وذكر التحالف في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن مقاتلاته الجوية بدأت بتنفيذ عملية نوعية للتعامل مع مصادر التهديد ومخازن الأسلحة النوعية في صنعاء.

وفي الأثناء،قال سكان محليون بصنعاء، أن طائرات التحالف قصفت بعدة غارات مواقع عسكرية للحوثيين في جنوب وشرق أمانة العاصمة، مع استمرار سماع تحليق مكثف للطيران،مايشير الى احتمال شن مزيد من الضربات.

ووفقا للمعلومات، فقد طال القصف معسكر السواد بمنطقة حزيز (جنوب) ومعسكر الحفا، شرق العاصمة صنعاء.
كما قصفت طائرات التحالف بغارتين جويتين موقعا ببلدة جربان الواقعة في مديرية سنحان، جنوب صنعاء، يعتقد بأنها استهدفت مخزنا للسلاح، حسبما أفادت مصادر محلية.

وكانت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، شنت في وقت سابق الأربعاء، غارات على مواقع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة صنعاء وضواحيها.

وقالت مصادر محلية، إن طيران التحالف شن أربع غارات على معسكر الحَفا شرقي صنعاء، والتابع لقوات الحرس الجمهوري نخبة الجيش اليمني سابقاً.
وأضافت أن التحالف شن غارة جوية على معسكر القوات الخاصة في منطقة الصُباحة غربي صنعاء

من جانبها قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن طيران التحالف شن في وقت مبكر من فجر الأربعاء غارة جوية على منطقة الحفا بمديرية السبعين في أمانة العاصمة.
وأضافت أن طيران التحالف استهدف أيضا بغارتين شبكة الاتصالات في جبل بيح بمديرية مناخة، وغارة ثالثة على منطقة الصباحة في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet