العاهل السعودي للرئيس الأمريكي : نؤيد الحل السلمي الشامل في اليمن

ديبريفر
2022-02-10 | منذ 3 شهر

الرياض (ديبريفر) - قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الأربعاء، إن المملكة تؤيد التوصل لحل سلمي شامل في اليمن.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الملك سلمان من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
وأبلغ العاهل السعودي، الرئيس الأمريكي، "حرص المملكة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن، وسعيها لتحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني".
وأشار إلى جهود المملكة المستمرة لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني وإعادة إعمار اليمن، وفقاً للمصدر نفسه.
وثمن الملك سلمان "ما أبداه (بايدن) من التزام بلاده بدعم المملكة في الدفاع عن أراضيها وحماية مواطنيها وبموقف (واشنطن) في تأمين احتياجات المملكة الدفاعية لتعزيز الجهود المشتركة للمحافظة على أمنها وأمن المنطقة واستقرارها.
وشدد على "دعم المملكة جهود الإدارة الأمريكية الرامية لمنع امتلاك إيران السلاح النووي، وضرورة العمل المشترك لمواجهة الأنشطة الهدامة لأذرع إيران في المنطقة".
فيما قال البيت الأبيض، في بيان، إن الرئيس الأمريكي تحدث، مع الملك سلمان بن عبد العزيز لمناقشة التطورات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الهجمات التي يشنها الحوثيون بدعم من إيران ضد أهداف مدنية في السعودية.
وأكد بايدن التزام الولايات المتحدة بدعم المملكة في الدفاع عن شعبها وأراضيها ضد هذه الهجمات والدعم الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet