القوات الحكومية تعلن سيطرتها رسميا على 80 بالمائة من مساحة حرض

ديبريفر
2022-02-12 | منذ 3 شهر

أرشيف

حجة (ديبريفر) أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الجمعة رسمياً، سيطرتها على 80 بالمائة من المساحة الاجمالية لمدينة حرض بمحافظة حجة التي تدور فيها معارك عنيفة منذ أكثر من أسبوع.

وقال المتحدث الرسمي للقوات للحكومية العميد عبده مجلي في إيجاز صحفي، أن ألوية المنطقة العسكرية الخامسة تواصل لليوم الثامن على التوالي تقدمها الميداني المتسارع على الأرض في مديرية حرض، بمحافظة حجة، المتاخمة للحدود مع المملكة العربية السعودية.

وأضاف، أن تلك الألوية نجحت في استعادة نحو 80 بالمائة من مساحة المدينة والسيطرة على هيئات حاكمة فيها، بعد مواجهات شرسة مع الحوثيين الذين باتوا محاصرين في جيوب صغيرة ومتفرقة وسط المدينة.

وأكد العميد مجلي أن القوات الحكومية سيطرت خلال الأيام الماضية على معسكر المحصام الاستراتيجي وسلسلة جبال الحصنين، ومرتفعات الهيجة و قرى أم الحصن وأم التراب والحمراء، الواقعة شرق و شمال شرق حرض.

كما استطاعت أيضا تأمين الخط الدولي الرابط بين محافظتي حجة والحديدة بمسافة 70 كيلو متر، في الوقت الذي ماتزال الفرق الهندسية تواصل عملها بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي جرى زراعتها بكثافة من قبل الحوثيين، وفقا للمتحدث العسكري.

وأوضح أن مدفعية الجيش الوطني دمرت مواقع وتحصينات وأطقم وعربات وأسلحة للجماعة الحوثية الانقلابية، مؤكداً أن مقاتلات التحالف نفذت هي الأخرى هجمات جوية دقيقة استهدفت مراكز القيادة والسيطرة والمواقع والآليات والتعزيزات الحوثية وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet