الحوثيون يلمحون إلى إيقاف خدمة الإنترنت : الوضع حرج جداً

ديبريفر
2022-02-15 | منذ 3 شهر

صنعاء (ديبريفر) - ألمحت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الإثنين، إلى إيقاف خدمة الإنترنت في اليمن، إثر غارات للتحالف العربي بقيادة السعودية على شركة الاتصالات الدولية بصنعاء.
وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الحوثيين، مسفر النمير، في تغريدة على "تويتر"، إن الوضع التشغيلي لخدمة الإنترنت حرج جداً، ويرتفع مستواه.
وأرجع الوزير الحوثي، السبب إلى قصف التحالف العربي مرة أخرى مجمع الاتصالات الدولية في صنعاء مساء الإثنين.
وأضاف "أن الفرق التقنية اضطرت إلى وقف مهامها ومغادرة المكان".
وفجر الإثنين قال التحالف إنه دمر منظومة يستخدمها الحوثيون للتحكم في الطائرات المسيرة، متهما الجماعة باستخدام مقر وزارة الاتصالات "لدعم العمليات العدائية".
ولاحقاً قال النمير، في مؤتمر صحفي عقد على أنقاض المبنى المدمر، إن الغارات تسببت في تدمير سنترال الاتصالات الدولية، ما أدى إلى انقطاع الخدمات الصوتية الدولية عن المواطنين في كافة المدن اليمنية.
نفى بيان لشركة الاتصالات الدولية "تيليمن" مزاعم استخدام موقع الشركة لأغراض عسكرية، مؤكداً أن كلّ التجهيزات الفنية "يتم استخدامها لأغراض مدنية لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والانترنت لكافة المواطنين في مختلف المحافظات".
وناشدت شركة "تيليمن" المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية، القيام بواجبها لوقف التدمير المتكرر والممنهج للبنية التحتية لقطاع الاتصالات، كونه يُعتبر أحد القطاعات الحيوية في البلاد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet