ليندركينغ يصف الوضع في اليمن بالكارثي ويتهم الحوثيين بعرقلة الحل السياسي

ديبريفر
2022-02-15 | منذ 7 شهر

المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ

واشنطن (ديبريفر) - وصف المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، يوم الإثنين، الوضع في اليمن بأنه "كارثي وصعب"، متهماً جماعة أنصار الله (الحوثيين) بعرقلة الحل السياسي من خلال الهجوم على السعودية والإمارات.
جاء ذلك خلال مؤتمر أكاديمي نظمه افتراضياً، مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني بالدوحة، بالتعاون مع المركز العربي -واشنطن دي سي، ومؤسسة ديب روت للاستشارات، بعنوان "النزاع في اليمن: المشهد الحالي وسَبْر المستقبل"، ويستمر يومين.
 وقال المبعوث الأميركي الخاص خلال المؤتمر: "نشهد في هذه الأثناء، تصعيدا عسكرياً في اليمن، ونحن لا ندعم حلا عسكريا، فلا يوجد حل عسكري في اليمن، ونحن نتحدث عن الالتزام ومسؤولية الأطراف في حماية المدنيين".
وأضاف أن الحوثيين "يحاولون عرقلة الحل السياسي من خلال هجماتهم على دول الجوار، ونحن مهتمون بأية هجمات تؤدي إلى ضحايا من المدنيين، ومن الضروري أن ينتهي العنف والصراع".
وتابع المبعوث الأمريكي "هناك فرصة أن يجرى الحوار في اليمن هذا العام، فالصراع يمني-يمني، والحل يجب أن يكون يمنيا يمنيا، والولايات المتحدة ملتزمة بحل الأزمة اليمنية هذا العام".
وأشار إلى أن الولايات المتحدة قدمت للشعب اليمني مساعدات تقدر بـ 4 مليارات دولار منذ بداية الأزمة، مستدركاً "إلا أننا نتفق مع تقديرات الأمم المتحدة بأن هذا غير كاف، وأن هناك نقصا في الدعم المقدم للشعب اليمني، حيث نعمل مع مختلف الأطراف اليمنية، لتقديم الدعم الاقتصادي، وحل مشكلة الرواتب وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet