اليمن .. سيارة مفخخة تستهدف شحنة ذخائر سعودية في مأرب

ديبريفر
2022-02-16 | منذ 7 شهر

مأرب

مأرب (ديبريفر) - استهدف مجهولون بسيارة مفخخة، يوم الثلاثاء، شحنة ذخائر قادمة من السعودية، دعماً لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.
وقال مصدر عسكري يمني، إن مجهولين فجروا سيارة ملغومة نوع "فورتشنر" كانت متواجدة بالقرب من محطة بن معيلي شمال مدينة مأرب، بالتزامن مع مرور شاحنات تحمل حاويات ذخائر قادمة من ميناء نشطون في محافظة المهرة شرقي اليمن عبر الطريق الدولي الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.
وأضاف أن الكمين الذي لم يسفر عن خسائر، يعد الثاني من نوعه لشحنة الدعم المقدمة من السعودية لقوات الحكومة اليمنية، إذ سبق وتعرضت الشاحنات ذاتها، الجمعة الماضية، إلى استهداف بعبوة ناسفة أثناء مرورها في مديرية ثمود شمال شرقي محافظة حضرموت.
وتزامنت الحادثة مع احتدام المعارك الدائرة بين قوات الحكومة اليمنية وجماعة  أنصار الله (الحوثيين) في المحافظة الغنية بالنفط، حيث أكد مصدر عسكري أن قوات الحكومة مسنودة بمقاتلات التحالف شنت هجمات مضادة على مواقع للحوثيين في الأطراف الجنوبية، لليوم الثاني على التوالي.
وأفاد المصدر الحكومي بأن المعارك التي تمحورت في جبهتي قرون البور وجبل اللجمة في الأطراف الشرقية من سلسلة جبل البلق الشرقي، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، فضلا عن خسائر مادية.
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن الأخيرة شنت بالتزامن قصفا مدفعيا على تجمعات للحوثيين في عدد من الجبهات جنوبي مأرب، وكبدتها خسائر فادحة. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet