القوات الحكومية تعلن إسقاط 10 طائرات مسيرة خلال يوم واحد

ديبريفر
2022-02-17 | منذ 3 شهر

حجة (ديبريفر) قالت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الخميس، أن دفاعاتها الأرضية تمكنت من إسقاط وتدمير 10 طائرات مسيرة تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا.

وتعد هذه هي أكبر حصيلة يومية لعدد الطائرات المسيرة التي يتم إسقاطها خلال يوم واحد فقط، منذ أن بدأت الجماعة الحوثية الأستعانة بهذا النوع من السلاح في عملياتها الهجومية ضد القوات الحكومية قبل أكثر من ثلاث سنوات.

وذكر بيان منسوب للمنطقة العسكرية الخامسة إن قواتها أسقطت 10 طائرات من دون طيار، حاولت من خلالها جماعة الحوثي مهاجمة مواقع للجيش في محافظة حجة، شمال غرب البلاد.

ولم يشر البيان بصورة دقيقة إلى نوعية وطراز تلك الطائرات، غير أن الصور التي نشرها المركز الاعلامي للقوات الحكومية لحطام بعض الطائرات المستهدفة أظهرت أنها من طراز "رجوم"، التي تستخدمها جماعة الحوثي، وهي طائرات قادرة على حمل قذائف هاون وإسقاطها عموديا على أهدافها، وفق ما أفاد خبير عسكري.

وأضاف الخبير العسكري اليمني الذي طلب عدم الكشف عن هويته في تصريح لـ"ديبريفر"، إن إطلاق جماعة الحوثي هذا السرب من الطائرات المسيّرة كان بهدف توفير أكبر غطاء ناري لهجومها البري الذي نفذته على مواقع القوات الحكومية اليوم الخميس، كما أنه يعطي دلالة واضحة عن حجم المعركة التي تدور حاليا في مديرية عبس.

وكانت القوات الحكومية أعلنت في وقت سابق الخميس، كسر هجوم حوثي كبير على مواقعها في مديرية عبس، غربي محافظة حجة.

وقالت إن الحوثيين استخدموا خلال هذا الهجوم -الذي جرى تنفيذه عبر تكتيك "الأمواج البشرية"- عددا من الزوارق البحرية، وذلك في تطور لافت لمسار المعارك العسكرية.

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من الجماعة الحوثية بشأن تلك التطورات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet