اليمن .. قتلى وجرحى بهجوم صاروخي استهدف قاعدة عسكرية شرق البلاد

ديبريفر
2022-02-20 | منذ 3 شهر

شبوة (ديبريفر) قُتل جنديان وأصيب 10 آخرون في حصيلة غير نهائية، السبت، جراء هجوم صاروخي منسوب لجماعة أنصار الله (الحوثيين) استهدف قاعدة عسكرية في محافظة شبوة، جنوب شرقي البلاد.

وقالت مصادر يمنية أن صاروخا حوثيا سقط في معسكر العلم الواقع غرب مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، الذي تتمركز فيه وحدات عسكرية من ألوية العمالقة المدعومة إماراتيا.

وأضافت المصادر أن الهجوم أسفر عن مقتل جنديين وإصابة عشرة اخرين على الأقل فيما لاتزال الاحصائية مفتوحة ومرشحة للارتفاع.

وأكد شهود عيان وسكان محليون في مدينة عتق سماع دوي إنفجار قوي، مغرب يوم السبت، فيما هرعت سيارات الاسعاف الى داخل المعسكر لإخلاء القتلى والمصابين.

وظل معسكر العلم خلال الأعوام الماضية مقراً لقوات إماراتية، لكنها أعلنت في شهر سبتمبر الفائت سحب قواتها منه، قبل أن تسيطر عليه لاحقا قوات تابعة للسلطة المحلية بالمحافظة عقب اشتباكات محدودة مع عناصر المجلس الانتقالي الجنوبي.

وبحسب المعلومات، فقد تحول جزء من هذه القاعدة العسكرية مؤخرا الى مايشبه معسكرا لإستقبال وتدريب الجنود قبل اعادة توزيعهم على جبهات القتال.

وتسربت خلال الأيام القليلة الماضية أنباء في عدد من وسائل الاعلام، عن تواجد لواء من العمالقة التابع لاقليم سبأ، والمشكل حديثا بقيادة عبدالهادي القبلي نمران، حيث يخضع أفراده حاليا لتدريبات عسكرية مكثفة على أيدي خبراء عسكريين مما كان يعرف سابقا باسم الحرس الجمهوري والذين انضموا لقوات المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيش اليمني السابق.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet