إصابة ثلاثة أطفال بشظايا مقذوف منسوب للحوثيين في حريب

ديبريفر
2022-02-20 | منذ 8 شهر

مأرب (ديبريفر) قالت مصادر يمنية إن ثلاثة أطفال أصيبوا بجروح خطيرة، السبت، بشظايا مقذوف منسوب لجماعة أنصار الله (الحوثيين) جنوب محافظة مأرب الواقعة الى الشمال الشرقي من العاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر أن طائرة مسيرة للحوثيين يرجح أنها من طراز "رجوم" ألقت ظهر السبت قذيفة هاون على بلدة جراذا بمديرية حريب التي استعادت القوات الحكومية في وقت سابق الشهر الماضي السيطرة عليها.

وطبقاً للمعلومات، أسفرت الحادثة عن إصابة ثلاثة أطفال هم: "علي ناجي القيسي 16 عاما، ومهند مبارك أحمد العقيلي 14عاما، وحمدان زايد القيسي 13 عاما"، الذين كانوا في طريق عودتهم من المدرسة.

وأشارت المصادر أنه جرى إسعاف المصابين الثلاثة الى أحد المراكز الطبية القريبة في المنطقة قبل أن يتم نقلهم لاحقاً إلى مستشفى الدفيعة بمديرية بيحان في محافظة شبوة المجاورة نظرا لخطورة الإصابات.

ولم تعلق جماعة أنصار الله (الحوثيين) بشكل فوري على الحادثة.

وتشهد محافظة مأرب تصعيدا عسكريا متواصل منذ مايزيد عن عام كامل اثر هجوم حوثي واسع غير مسبوق في محاولة للسيطرة على المدينة التي تعد أخر المعاقل العسكرية الرئيسية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وتتزايد المخاوف المحلية والدولية من مخاطر هذا التصعيد على حياة المدنيين، في ظل تقارير تتحدث عن سقوط المئات من الضحايا بينهم نساء وأطفال منذ بداية الهجوم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet