وزير الخارجية السعودي: وقف إطلاق النار أساس حماية اليمنيين

ديبريفر
2022-02-20 | منذ 8 شهر

ميونخ (ديبريفر) - قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، يوم السبت، إن المملكة تسعى لإيجاد حل للأزمة اليمنية يبدأ بوقف شامل لإطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي بالحوار الجاد بين جميع الأطراف اليمنية..
وأضاف وزير الخارجية السعودي خلال جلسة حوارية بمؤتمر ميونخ للأمن: "نسعى لإيجاد حل للنزاع في اليمن، ومستمرون في دعم حكومة اليمن الشرعية وحماية الأماكن التي تسيطر عليها".
وتابع: "نأمل أن يضع الحوثيون مصلحة اليمن قبل مصلحة أي طرف خارجي"، مؤكدا أن "وقف إطلاق النار هو الأساس من أجل حماية المدنيين في اليمن".
وأشار ابن فرحان إلى أن المملكة قدمت في 22 مارس 2021 مبادرة لإنهاء الأزمة اليمنية ووقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي شامل، متهماً جماعة أنصار الله (الحوثيين) برفض كل الحلول السياسية بمواصلتها الاعتداء بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على المنشآت والأعيان المدنية.
وفي السياق، ناقش وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، السبت، سبل تعزيز الجهود المشتركة بشأن وقف انتهاكات جماعة الحوثيين بحق اليمن وشعبه، التي تقوم بتعطيل الحل السياسي في اليمن"، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
كما تناولا في لقائهما الذي عقد على هامش مؤتمر ميونخ، أهمية "تعزيز الجهود المشتركة لوقف اعتداءات الحوثي المستمرة على المنشآت المدنية والاقتصادية، وتهديدها للملاحة الدولية"، بحسب المصدر ذاته.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet