اليمن .. الحوثيون يعتقلون موظفاً بالسفارة الأمريكية في صنعاء

ديبريفر
2022-02-22 | منذ 3 شهر

صنعاء (ديبريفر) - قالت مصادر يمنية يوم الإثنين إن جماعة أنصار الله (الحوثيين) اعتقلت موظفاً بالسفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء، مع استمرار اعتقالها لـ 11 موظفا اخرين منذ عدة أشهر.
ونقلت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية عن مصدر دبلوماسي يمني، قوله إن مسلحين حوثيين اعتقلوا عبدالرحمن سيف الشرعبي مساعد مدير الملحق الإعلامي بالسفارة الأمريكية بصنعاء، بعد مداهمة منزله واقتادوه إلى جهة غير معلومة.
وأضاف المصدر أن هناك أنباء عن قيام الحوثيين بمداهمة منزل موظف آخر بالسفارة الأمريكية في صنعاء، دون التأكد من تعرضه للاعتقال من عدمه.
وأشار إلى أن عددا من الموظفين والمتقاعدين الذين عملوا لصالح السفارة الأمريكية ويتواجدون مع أسرهم بصنعاء يعيشون حالة من الخوف والفزع، جراء قيام الحوثيين بعمليات اعتقال طالت عددا من زملائهم من الموظفين والمتقاعدين خلال الأشهر الماضية بصنعاء.
وفي السياق ذاته، أكد أحد أقارب الشرعبي تعرض عبدالرحمن للاعتقال من قبل الحوثيين، ولم يعرف مصيره حتى اللحظة، بحسب "شينخوا".
ولم يصدر تعليق من السفارة الأمريكية لدى اليمن على الحادثة.
ويعتقل الحوثيون منذ أكتوبر الماضي 11 موظفا بالسفارة الأمريكية بصنعاء، وفشلت جهود للسفارة في إطلاق سراحهم، بحسب تقارير محلية.
وكانت السفارة الأمريكية لدى اليمن قالت في نوفمبر الماضي، إنها تعمل على الإفراج عن موظفين محليين يحتجزهم الحوثيون واستعادة السيطرة على مجمعها الدبلوماسي بصنعاء.
ودعا أعضاء مجلس الأمن، في نوفمبر  جماعة الحوثيين إلى سحب عناصرها فورا من مجمع السفارة الأمريكية، والإفراج الفوري والآمن عن أولئك الذين ما زالوا رهن الاعتقال.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet