الحكومة اليمنية تحمّل النظام الايراني المسؤولية المباشرة عن استهداف المدنيين

ديبريفر
2022-02-23 | منذ 3 شهر

أرشيف

عدن (ديبريفر) أتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء النظام الايراني بتسخير المليشيات المسلحة التابعة له في نشر الفوضى وتصدير الإرهاب الى المنطقة العربية.

وقالت الحكومة اليمنية في إجتماعها الأسبوعي الذي عقدته الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، إن استمرار جماعة الحوثي في إستهداف المدنيين في الداخل والخارج عبر الطائرات المفخخة والصواريخ الباليستية ماهو إلا قرار إيراني يعكس استراتيجيتها الرامية الى زعزعة استقرار المنطقة.

وحملت الحكومة النظام الايراني، "كامل المسؤولية عن الهجمات الحوثية التي تطال اهداف مدنية سواء داخل اليمن أو خارج الحدود وتحديدا في السعودية والامارات.

وجددت الحكومة اليمنية اتهامها للحوثيين بالاستهداف المتكرر للمدنيين والنازحين في عدد من المحافظات اليمنية، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في الرياض.

مطالبة مجلس الامن الدولي "بتحمّل مسؤولياته في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين، وضرورة كبح جماح الجماعة الحوثية عبر تصنيفها كمنظمة ارهابية، ووضع حد لتدخلات إيران وتمردها على قرارات الشرعية الدولية عبر استمرارها في تزويد الحوثيين بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وحثت الحكومة اليمنية مجلس الأمن الدولي على التعامل الحازم والجاد للحفاظ على هيبة واحترام قرارات مجلس الامن وعدم السماح لمن ينتهكها سواء كانت دول او مليشيات بالإفلات من العقاب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet