محافظ أبين يعطي مهلة أخيرة لخاطفي الموظفين الأمميين قبل التدخل عسكريا

ديبريفر
2022-02-23 | منذ 7 شهر

أبين (ديبريفر)منحت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ممثلة بالسلطة المحلية بمحافظة أبين، اليوم الأربعاء مهلة أخيرة لإطلاق سراح الموظفين الأمميين المختطفين لدى إحدى الجماعات المسلحة في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

وقالت مصادر يمنية أن محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين أبلغ الوسطاء المحليين خلال اجتماع موسع مع عدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية في منطقة شقرة الساحلية، بإعطاء مهلة زمنية لإطلاق سراح المخطوفين قبل اللجوء لخيارات أخرى.

وهدد محافظ أبين بتنفيذ حملة عسكرية كبيرة لتحرير موظفي الأمم المتحدة المحتجزين مالم يتم الافراج عنهم في غضون 72 ساعة.

وأكدت المصادر أن المحافظ أبلغ مشائخ المديريات الثلاث (لودر ومودية والوضيع)، بأن التدخل الأمني والعسكري جاهز لبدء عملية تحرير المختطفين مالم يتم إطلاق سراحهم سلميا.

من جانبهم، طلب مشايخ وأعيان المنطقة الوسطى حيث تعرض الفريق الإنساني الأممي للاختطاف، منحهم فرصة جديدة حتى مساء الجمعة القادمة للتفاوض مع الخاطفين كمحاولة أخيرة لاقناعهم بتحرير الرهائن ووضع حد لهذه الأزمة.

وكان مسلحون مجهولون في أبين قد اختطفوا قبل اسبوعين تقريبا خمسة من موظفي الأمم المتحدة بينهم مسؤول الأمن والسلامة الذي يحمل الجنسية البلغارية، وذلك في مديرية مودية أثناء قيامهم بجولة ميدانية الى المحافظة الواقعة على سواحل بحر العرب.

ويطالب الخاطفون بالحصول على فدية مالية قدرها مليون دولار امريكي، بالإضافة الى إطلاق سراح عدد من المعتقلين لدى القوات الحكومية والمجلس الانتقالي الجنوبي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet