اليمن.. الحوثيون يعلنون دخول القطاع الصحي في مرحلة حرجة

ديبريفر
2022-02-25 | منذ 7 شهر

طه المتوكل

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) يوم الخميس، أن القطاع الصحي في المناطق الواقعة تحت سيطرتها شمال وغربي اليمن دخل مرحلة حرجة، بسبب انعدام الوقود.
وحذر طه المتوكل وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ التي شكلها  الحوثيون في صنعاء، في لقاء مع المنظمات الأممية والدولية بصنعاء، من "توقف المرافق الصحية والطبية في اليمن، نتيجة انعدام المشتقات النفطية، ما يعرّض حياة آلاف المرضى للموت".
وقال إن "التحالف يمنع وصول سفن المشتقات النفطية، ما ضاعف من تفاقم الوضع الصحي ودخوله مرحلة حرجة"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وحمّل الوزير الحوثي الأمم المتحدة ودول التحالف العربي بقيادة السعودية، "مسؤولية الوفيات اليومية، بسبب الوضع الصحي المتدهور، نتيجة استمرار منع سفن النفط من الدخول إلى اليمن".
وطالب المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن "بتشكيل فريق عمل موحّد للضغط، وإدخال احتياجات القطاع الطبي والصحي من المشتقات النفطية".
ومنذ نحو شهرين، تعاني المناطق الخاضعة للحوثيين نقصا حادا في الوقود، فيما تتهم الجماعة كلا من التحالف العربي والحكومة اليمنية باحتجاز السفن النفطية، ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة غربي البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet