الحكومة اليمنية تنجح في إجلاء الدفعة الأولى من رعاياها العالقين في أوكرانيا

ديبريفر
2022-02-28 | منذ 3 شهر

وارسو (ديبريفر) أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الاثنين بدء عملية إجلاء رعاياها العالقين في أوكرانيا التي تعيش لليوم الخامس على التوالي تحت وطأة معارك طاحنة نتيجة الهجوم العسكري الروسي عليها.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان رسمي، إن 22 مواطنا يمنيا ، معظمهم من الطلاب الدارسين، غادروا بالفعل الأراضي الأوكرانية نحو الدول الأوروبية المجاورة تمهيدا لعودتهم الى البلد.

وأكدت الخارجية اليمنية أن  بعثتها الدبلوماسية في وراسو سهلت إجراءات عبور  18 يمنياً عبر الحدود الاوكرانية الى داخل الأراضي البولندية المجاورة، بينما سهلت القنصلية الفخرية لليمن في بوخارست دخول 4 يمنيين أخرين إلى الأراضي الرومانية.

وأشار البيان الى أن الحكومة اليمنية تتابع بشكل دائم مع بعثاتها الدبلوماسية في الدول المجاورة لأوكرانيا أحوال الرعايا اليمنبين، وتقوم بالتواصل والتنسيق مع السلطات المعنية في تلك الدول من أجل تأمين خروجهم بسلام من أوكرانيا.

ولاتمتلك الجهات الرسمية في اليمن حتى الان إحصائية دقيقة بعدد الرعايا المتواجدين على الأراضي الأوكرانية، لكن الحكومة أعلنت قبل عدة أيام تشكيل "لجنة أزمة" لمتابعة أحوال العالقين وفتحت السفارة اليمنية في بولندا خطاً ساخناً للتواصل مع اليمنيين من أجل متابعة عملية تأمين خروجهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet