انفجارات مدوية تهز الضاحية الشرقية لمدينة تعز يعتقد أنها في مخزن سري للأسلحة

ديبريفر
2022-03-01 | منذ 7 شهر

تعز

تعز (ديبريفر) هزت انفجارات عنيفة، في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء، الضواحي الشرقية لمدينة تعز الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، جنوب غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية أن الانفجارات ناجمة اشتعال مخزن للأسلحة في إحدى البنايات الخلفية لمدينة الصالح التي تضم معتقلا سيئ الصيت يحوي المئات من المحتجزين والأسرى تديره الجماعة الحوثية، اضافة الى مجمع حكومي وأخر قضائي، فيما خصصت بعض البنايات غير المأهولة كسكن للعض النازحين.

وذكر سكان محليون وشهود عيان سماع دوي انفجارات كبيرة في مدينة الصالح، بالتزامن مع تصاعد ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من ذات المنطقة دون وجود أي تحليق للطيران الحربي.

وفرضت جماعة الحوثي عقب الحادثة سياجا أمنيا منيعا حول موقع الانفجارات دون السماح للمواطنين بالاقتراب، فيما شوهدت سيارات اسعاف وعربات إطفاء تهرع باتجاه الموقع.

ولم تصدر الجماعة الحوثية على الفور تعليق رسمي لتقديم أية إيضاحات حول ملابسات الحادثة التي لم يتضح أيضا أسبابها ونتائجها وفيما لو كان هنالك اية خسائر بشرية.

وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر جانبا من الانفجارات المتتابعة وألسنة اللهب التي شوهدت من أماكن بعيدة في منطقة الحوبان حيث المدخل الشرقي لمدينة تعز.

وتعتقد بعض المصادر أن تلك الانفجارات قد تكون ناجمة عن ماس كهربائي في مخزن سري للسلاح.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet