دعم أممي وأوروبي بمبلغ 20 مليون يورو لخلق فرص عمل لشباب اليمن

ديبريفر
2022-03-03 | منذ 3 شهر

عمان (ديبريفر) - أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عن تقديم مبلغ 20 مليون يورو لخلق فرص عمل لـ 8 آلاف شاب وشابة في اليمن .
وقال بيان مشترك نشر على الموقع الإلكتروني، للاتحاد، إن الجانبين وقعا اتفاقية جديدة بقيمة عشرين مليون يورو لزيادة دعم القطاع الثقافي في اليمن من خلال خلق فرص عمل لثمانية آلاف شاب وشابة وحماية التنوع الثقافي الفريد في البلاد.
وأوضح أن المشروع سيبدأ في يونيو 2022 ويستمر أربع سنوات وسينفذ في محافظات يمنية مختلفة بالتعاون مع المؤسسات المحلية.
وحسب البيان سيركز مشروع توظيف الشباب من خلال التراث والثقافة في اليمن على خلق فرص عمل للشباب في المواقع التاريخية وزيادة قدرة عائلاتهم على الصمود الإقتصادي من خلال الحماية والحفاظ على ممتلكات ثقافية مهمة.
وأشار إلى أن المشروع سيدعم أيضاً الشركات الصغيرة والأصغر ومنظمات المجتمع المدني الثقافية لاستخدام الثقافة والابداع كعامل موحد في السلام وكمصدر دخل مربح للعديد من الشباب اليمني.
وأفاد البيان بأن المجتمعات المحلية ستقوم بتصميم برامج ثقافية، وتعزيز بناء السلام والتماسك الاجتماعي .
ونقل البيان رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، غابرييل مونويرا فينالس, قوله، "يعتبر التراث الثقافي فرصة لتعزيز التنمية المستدامة من خلال توفير الوظائف ودعم سبل العيش الاقتصادية، ونؤمن بأن الثقافة يمكن أن تسهم في التنمية الاقتصادية باليمن، وكذلك في تعزيز السلام والمصالحة والتنمية."
فيما قالت آنا باوليني، ممثلة اليونسكو في دول الخليج العربي واليمن، "إن شراكة اليونسكو مع الاتحاد الأوروبي استفادت من الأساليب المبتكرة لتسخير دور الثقافة في التنمية المستدامة مع التركيز على البعد الإنساني وضمان قدرة اليمنيين على حماية ثقافتهم والعيش بكرامة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet