الرئيس اليمني يصف الوضع في بلده بالحرج ويدعو لتجاوز المماحكات السياسية

ديبريفر
2022-03-04 | منذ 3 شهر

عبدربه منصور هادي

الرياض (ديبريفر) - دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، يوم الخميس، الأحزاب والقوى السياسية إلى تجاوز المماحكات السياسية والبعد عن أي مكايدات أو خصومات، واصفاً الوضع في بلاده بـ "الحرج".
جاء ذلك خلال لقاء جمع الرئيس اليمني، في الرياض مع قيادات الأحزاب والقوى السياسية والهيئة التنفيذية ، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض.
وشدد على "توجيه الجهود نحو أولويات المرحلة القادمة وأن يتجاوز الجميع المماحكات السياسية".
وقال الرئيس اليمني، إن "البلد أمام مرحلة هامة تستدعي مننا جميعا مسؤولية الحفاظ عليها، وعلى ثوابتنا الوطنية المتمثلة بوحدة اليمن والنظام الجمهوري والنهج الديموقراطي التي لا يمكن التفريط أو المساس بها".
وأضاف : "أن اللقاء يأتي في وضع حرج ومرحلة صعبة على مختلف المستويات، ونحتاج أن نتعاطى بمسؤولية كبيرة وتجاوز التحديات ونحن في حالة حرب مع عدونا الوحيد وهو مليشيات الحوثي الإيرانية، وعلينا أن نعزز تماسك القوى السياسية المناهضة للمشروع الحوثي والبعد عن أي مكايدات أو خصومات أو تناولات إعلامية".
ووفقاً لـ "سبأ"، استعرض الرئيس اليمني، خلال اللقاء "المستجدات التي انبثقت عن لقاءاته ومشاوراته خلال الفترة المنصرمة ومنها لقائه بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأمريكي الخاص لليمن.
وجدد سعيه الدائم نحو السلام باعتباره الخيار الوحيد لحقن الدماء، متهماً الحوثيين، بالتعنت وعدم الاكتراث لمعاناة اليمنيين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet