الحكومة اليمنية تتقدم بمشروع قرار للجامعة العربية يُدين الحوثيين

ديبريفر
2022-03-07 | منذ 3 شهر

القاهرة (ديبريفر) قدمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مشروع قرار جديد إلى جامعة الدول العربية، وذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في دورته 157 الذي عقد الاثنين بالقاهرة، حسبما أكد مصدر دبلوماسي.

ويتضمن مشروع القرار الذي سيتم عرضه يوم الأربعاء القادم خلال جلسة لوزراء الخارجية العرب، إدانة كافة الانتهاكات والاعتداءات التي تقوم بها جماعة الحوثي ضد المدنيين والأعيان المدنية سواءاً كانت في اليمن أو السعودية والإمارات.

ويؤكد مشروع القرار على الالتزام بوحدة اليمن وسيادته وأمنه واستقراره ودعم الحكومة اليمنية الشرعية وتأييد موقفها المتمسك بخيار السلام.

كما يشمل التحذير من خطورة تدهور الوضع الإنساني والصحي، ودعوة المجتمع الدولي إلى عدم تجاهل الأسباب الحقيقية لتفاقم الوضع الانساني، ودعوتهم إلى المساعدة العاجلة في حل مأساة النازحين اليمنيين ووقف استهداف الحوثيين المستمر لمخيمات النزوح.

ويتضمن مشروع القرار أيضا، تأكيد مساندة جهود المبعوث الأممي الخاص هانز جروندبرج بخصوص استئناف العملية السياسية، وتأييد المبادرة السعودية للسلام في اليمن، إضافة للترحيب بصدور قرار مجلس الأمن رقم ٢٦٢٤ الذي يصنف الحوثيين كجماعة إرهابية، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في الرياض.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet