اليمن.. مظاهرات في مناطق الحوثيين تنديدا بأزمة الوقود

ديبريفر
2022-03-08 | منذ 3 شهر

صنعاء (ديبريفر) - شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الإثنين، مظاهرات شارك فيها الآلاف، تنديداً بالحظر المفروض على دخول المشتقات النفطية.
وجاءت المظاهرات التي دعت لها الجماعة تحت شعار "حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن"، في أعقاب تصاعد الغليان الشعبي جراء تدهور الخدمات العامة وانعدام الوقود بعد ارتفاع سعر غالون البنزين سعة  20 لتراً في السوق السوداء إلى 40 ألف ريال.
وحمل المتظاهرون الولايات المتحدة والتحالف العربي مسؤولية التداعيات الكارثية جراء أزمة الوقود، وارتفاع الأسعار.
وقال وزير الإعلام في حكومة الحوثيين، والمتحدث الرسمي باسمها، ضيف الله الشامي، في كلمة بالمسيرة التي شهدتها صنعاء، إن "السفير البريطاني لدى اليمن، يشرف بقرار أمريكي على أزمة خانقة ضد الشعب اليمني، ويريد من خلال ذلك أن يفرق بين القيادة والشعب، ويسعى إلى تمزيق وحدة اليمنيين ويفرق شملهم"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
فيما قال محمد مفتاح مستشار المجلس السياسي الأعلى للجماعة (مجلس الحكم) خلال كلمة ألقاها في مسيرة صنعاء، إن التحالف "أراد من خلال منع سفن المشتقات النفطية من الوصول إلى ميناء الحديدة أن يخضع الشعب اليمني بهذه المادة الضرورية".
ومنذ أسابيع، تعاني المناطق الخاضعة للحوثيين أزمة خانقة في الوقود، وتتهم الجماعة كلا من التحالف العربي والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، باحتجاز سفن النفط ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، فيما تتهم الحكومة الجماعة بالمتاجرة  بمعاناة المواطنين وبيع الوقود في السوق السوداء.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet