السفير الهولندي يضع جدية الحوثيين في إحلال السلام على المحك

ديبريفر
2022-03-11 | منذ 3 شهر

امستردام (ديبريفر) طالبت مملكة هولندا، الخميس، جماعة أنصار الله (الحوثيين) على التعاطي الإيجابي مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن هانز غروندبرغ دون قيود أو شروط مسبقة.

وأعتبر السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف أن جدية ومصداقية الحوثيين بشأن الرغبة في وقف الحرب وإحلال السلام ستكون على المحك.

وقال في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر تويتر: "من المهم التأكيد على أنه إذا كانت جماعة الحوثيين جادة بشأن السلام، فعليهم التعامل دون قيد أو شرط مع مبعوث الأمم المتحدة".

مؤكدا في السياق أنه قام بطرح هذا الموضوع على مسؤولي الجماعة الحوثية لدى زيارته الى صنعاء، دون تقديم توضيحات حول تلقيه أية رسائل سواء كانت إيجابية أم سلبية حول هذه المسألة.

وتأتي دعوة السفير الهولندي بعد أيام من إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن، بدء سلسلة من الاجتماعات المكثفة مع الأحزاب والقوى اليمنية المختلفة، لمناقشة أولويات المرحلة كمقدمة لإطلاق عملية سلام شاملة في البلد الغارق بالحرب منذ 8 سنوات.

وعجز المبعوث الأممي الخاص الى اليمن هانز غروندبرغ منذ تسلمه المنصب رسميا في سبتمبر من العام الماضي 2021 ،عن الوصول الى صنعاء للإجتماع بقيادات الجماعة التي ماتزال ترفض مقابلته لمناقشة أية خطة مقترحة للسلام قبل تنفيذ شروطها المسبقة،وفي مقدمتها رفع القيود عن الموانئ والمطارات الخاضعة لسيطرتها ووقف الغارات الجوية للتحالف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet