الخارجية التركية تدين إعتداء الحوثيين على معالمها التاريخية بصنعاء

ديبريفر
2022-03-12 | منذ 2 شهر

أنقرة (ديبريفر) أدانت وزارة الخارجية التركية، السبت، الاعتداء الذي نفذته جماعة أنصار الله (الحوثيين) على النصب التذكاري لمقبرة الشهداء الأتراك في العاصمة اليمنية صنعاء، واصفة إياه بـ"الغادر".

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان لها عبر موقعها الرسمي على تويتر، "ندين بشدة الهجوم الغادر على نصب الاستشهاد التركي من قبل عناصر الحوثي صباح يوم 12 مارس".

وأضافت أن هذا الاعتداء يعبر عن عدم احترام الوجود التركي في اليمن، الذي يمثل علامة على التاريخ المشترك والعلاقات العميقة الجذور بين البلدين، وهو أمر غير مقبول إطلاقًا، حد ما جاء في البيان.

وقالت الخارجية التركية أن أنقرة تتوقع إصلاح الأضرار التي لحقت بمقبرة الشهداء الأتراك في صنعاء، ومعاقبة الجناة في أسرع وقت ممكن.

وتابعت: "لا يساورنا أدنى شك في أن هذا الهجوم الغادر سيُدان من قبل الشعب اليمني الصديق والشقيق".

وكانت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أقدمت في وقت سابق اليوم السبت، على تدمير النصب التذكاري التركي، وسط العاصمة صنعاء، بعد 11 عامًا على إنشائه.

وذكرت وسائل إعلام حوثية، أن السلطات بصنعاء أزالت النصب التذكاري التركي بشارع الزبيري، الذي افتتحه الرئيس التركي السابق عبدالله غول، خلال زيارته لليمن عام 2011.

وبررت الجماعة الحوثية هذه الخطوة بالتطبيع التركي مع الكيان الاسرائيلي و "تنامي التنسيق بينهما عقب الزيارة الأخيرة التي أجراها الرئيس الإسرائيلي"يتسحاق هرتسوق" إلى أنقرة، حسب زعمها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet