الرئيس اليمني يتطلع الى دعم خليجي لإنقاذ العملة المحلية المنهارة

ديبريفر
2022-03-14 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر)- استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في مقر إقامته المؤقتة بالرياض، اليوم الاثنين، أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف.

وجرى خلال الإجتماع مناقشة عددا من القضايا الملحة المرتبطة بالشأن اليمني في ظل التطورات الحاصلة وجهود دعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، والهادفة لوقف الحرب وإحلال السلام، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وتطرق اللقاء إلى دعم مجلس التعاون لدول الخليج العربية، للحكومة لاسيّما في الجانب الاقتصادي من أجل المساهمة في تحسين العملة المحلية وتحسين الخدمات الأساسية وتخفيف معاناة مختلف فئات وشرائح المجتمع من أبناء الشعب اليمني في عموم محافظات الجمهورية.

وأشاد الرئيس هادي بمواقف دول مجلس التعاون الخليجي المساندة لليمن بمختلف الظروف وفي ظل الأوضاع الصعبة الراهنة التي تعيشها البلاد جرّاء استمرار الحرب التي الحوثيون.

وأعرب هادي عن تطلع حكومته الى دعم دول مجلس التعاون الخليجي من أجل المساعدة في مواجهة التحديات الاقتصادية المعقدة والإسهام في تخفيف المعاناة التي يكتوي بنيرانها اليمنيون.

وتواجه الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا جملة من التحديات السياسية والأمنية والعسكرية،فضلا عن الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد جراء التدهور الحاد في قيمة العملة المحلية والذي أدى الى تفاقم الوضع المعيشي والانساني في البلد الذي تطحنه الحرب بلا هوادة منذ ثمانية أعوام.

وتسببت الحرب في مقتل 377 ألف شخص حتى نهاية ديسمبر الماضي، في حين بات نحو ثلثي عدد السكان البالغ 30 مليون نسمة يعانون من إنعدام حاد في الأمن الغذائي، ويعتمدون على المساعدات الغذائية، في أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم، حسبما تفيد تقارير الأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet