جماعة الحوثي: مقتل إرهابيان وإصابة أربعة مواطنين بإنفجار عبوة ناسفة

ديبريفر
2022-03-15 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أفادت جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمقتل اثنين من الإرهابيين، بانفجار عبوة ناسفة حينما كانا يحاولان زراعتها، يوم الاثنين، جوار فندق سياحي قريب من مركز للشرطة بأحد الشوارع الرئيسية جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين بصنعاء، عبدالخالق العجري، ان الانفجار وقع في شارع 22 مايو، بمديرية السبعين حينما فشل إرهابيان بمحاولة زرع عبوتين ناسفتين امام فندق الشذروان.

وأكد المتحدث الحوثي في بيان نقلته قناة المسيرة الأخبارية الناطقة باسم الجماعة، أن الارهابيين قتلا على الفور بينما أصيب أربعة مواطنين تصادف وجودهم لحظة الانفجار بالقرب من المكان، بينهم حارس الفندق الذي وصفت جراحه بالخطيرة.

وأضاف أن أجهزة الإمن فتحت على الفور تحقيقا حول الحادثة لكشف خيوط وملابسات العملية، لافتا الى أنه سيتم الاعلان عن نتائج تلك التحقيقات فور استكمالها.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في وقت سابق إحباط مخطط إرهابي لاستهداف العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية الأخرى الواقعة تحت سيطرتها عبر سيارات مفخخة.

واتهمت الجماعة الحوثية المتحالفة مع إيران، أجهزة الاستخبارات السعودية بإدارة هذا المخطط الذي قالت بأنها ستكشف عن تفاصيله الثلاثاء، دون إعطاء معلومات أخرى.

وتأتي هذه التطورات في ظل حالة من الاحتقان الشعبي والإستنفار الأمني الذي تعيشه العاصمة صنعاء، وسط دعوات للخروج في تظاهرات احتجاجية ضد الأوضاع المعيشية الصعبة والأزمات الطاحنة وفي مقدمتها انعدام المشتقات النفطية والغاز المنزلي وتردي الخدمات الأساسية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet