روسيا تجدد التأكيد على إستحالة الحل العسكري في اليمن

ديبريفر
2022-03-17 | منذ 2 شهر

سيرغي لافروف

موسكو (ديبريفر) - جددت جمهورية روسيا الاتحادية، الخميس، إدانتها الهجمات التي تنفذها جماعة أنصار الله (الحوثيين) على المنشآت المدنية في السعودية والإمارات.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عقب محادثاته مع نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان "نندّد بالهجمات على المنشآت المدنية في السعودية والإمارات من اليمن".

وأكد لافروف موقف بلاده الثابت من الصراع الدائر الذي طال أمده في اليمن، لافتاً الى إستحالة الحل العسكري.

ودعا الوزير الروسي كافة الأطراف اليمنية الى الانخراط في العمل السياسي والتعاطي الايجابي والمثمر مع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وشدد على ضرورة مواصلة العمل من أجل إقامة حوار بين الأطراف المتحاربة على أساس آراء جميع القوى السياسية اليمنية القيادية".

وتعيش اليمن منذ عام 2014 في أتون معارك مستمرة اثر سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) على العاصمة اليمنية صنعاء وإنقلابها على السلطة.

وفي مارس 2015 أخذ الصراع بعداً إقليمياً بعد تدخل المملكة العربية السعودية على رأس تحالف عسكري لمساندة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ضد جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.

وتنفذ جماعة الحوثيين هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة، ومنشآت في دولة الإمارات العربية المتحدة، العضو الفاعل في التحالف.

وأودى الصراع الدائر في اليمن، بحياة 377 ألف شخص حتى نهاية العام الماضي، بينما شردت الحرب أكثر من 4.2 ملايين شخص، وفقا لتقارير رسمية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet