هجوم حوثي جديد يستهدف مدينة جدة السعودية هو الثالث في غضون 24 ساعة

ديبريفر
2022-03-20 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) - شنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الأحد، هجوما جديدا على الأراضي السعودية، هو الثالث من نوعه في غضون أقل من 24 ساعة فقط.

وأقر التحالف العربي في بيان رسمي، مساء الأحد بتعرض منشأة نفطية تابعة لعملاق النفط السعودي "شركة ارامكو" لهجوم عدائي في مدينة جدة الساحلية على البحر الاحمر.

 وأوضح المتحدث الرسمي لقوات التحالف العميد تركي المالكي ان" هجوما عدائيا استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة السعودية، ‏‎نجم عنه حريق محدود في أحد الخزانات.

مضيفاً أنه تمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

واعتبر التحالف أن تصعيد الحوثيين لهجماتهم العدائية" العابرة للحدود والذي جاء متزامنا مع دعودة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات يمنية_ يمنية في الرياض نهاية الشهر الجاري، يؤكد رفض الجماعة لجهود السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

وأتهم المتحدث باسم التحالف جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا بالسعي الى افشال المشاورات.

مؤكداً في السياق على أن التحالف العربي "سيمارس سياسة ضبط النفس من أجل إنجاح الحوار اليمني اليمني برعاية خليجية"، مشيراً في الوقت ذاته الى احتفاظ احتفاظه بحق الرد في الوقت والزمان المناسبين،

 وحذر التحالف في البيان،جماعة أنصار الله (الحوثيين) من" تكرار أخطائها في تفسير الجهود الخليجية الرامية إلى إنهاء الأزمة في اليمن بشكل خاطئ".

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية اعلن في وقت سابق اليوم الاحد، عبر بيانين منفصلين اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون نحو مدينة جيزان، اضافة الى اسقاط 9 طائرات مفخخة دون طيار فوق جازان وخميس مشيط والطائف وينبع وظهران الجنوب.

وتسببت الهجمات الحوثية التي استهدفت إمدادات الطاقة ومحطة تحلية مياه ومحطة توليد كهربائية في وقوع خسائر مادية واشتعال بعض الحرائق، دون سقوط ضحايا، وفق ما أفادت وسائل اعلام سعودية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet