بلينكن : اعتداءات الحوثيين على السعودية يجب أن تتوقف

ديبريفر
2022-03-22 | منذ 3 شهر

واشنطن (ديبريفر) - أدان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مساء الإثنين، الهجمات الأخيرة التي شنتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) على السعودية، مؤكداً أن هذه الاعتداءات يجب أن تتوقف.
وقال بلينكن، في تغريدة على "توتير"، "ندين هجمات نهاية الأسبوع على السعودية التي نفذها الحوثيون المدعومون من إيران، وسنواصل تقديم المساعدة للمملكة للدفاع عن أراضيها".
وأضاف لقد "استهدفت هجمات الحوثيين البنية التحتية والمدارس والمساجد وأماكن العمل.. هذه هجمات ضد المدنيين، ويجب أن تتوقف".
ويوم الأحد، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان  إطلاق مرحلة ثالثة من هجمات تستهدف منشآت حيوية بالسعودية.
فيما أفاد التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، الأحد، باندلاع حريق محدود إثر "هجوم عدائي" استهدف محطة تتبع شركة النفط الحكومية "أرامكو" في جدة وتمت السيطرة عليه من دون خسائر بشرية.
وسبق وأن شنت جماعة الحوثي هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على أهداف مدنية حيوية في السعودية، ما أسفر عن أضرار مادية وإصابات بشرية.
وفي وقت سابق الإثنين، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن إدارة الرئيس جو بايدن أرسلت صواريخ "باتريوت" الدفاعية للسعودية في إطار مساعدتها بالدفاع عن أرضها من هجمات الحوثيين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet