التحالف يعلن إعتراض صاروخ باليستي حاول إستهداف مدينة جيزان

ديبريفر
2022-03-22 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، الثلاثاء إحباط هجوم جديد على أراضي المملكة، هو الأحدث في سلسلة الهجمات المكثفة التي نفذتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال اليومين الأخيرين.

وقال التحالف في بيان مقتضب، أن منظوماته الدفاعية تمكنت من إعتراض وتدمير صاروخ باليستي حاول الحوثيون من خلاله إستهداف مدينة جيزان، جنوبي السعودية.

وأشار التحالف في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس" أن الهدف من هذا التصعيد الحوثي هو إفشال المشاورات اليمنية التي دعا إليها مجلس التعاون الخليجي والذي من المقرر إنطلاقه نهاية الشهر الحالي.

وكان التحالف قد أكد في بيان سابق له بأنه سيلتزم سياسة ضبط النفس إزاء هذا التصعيد الحوثي الخطير من أجل الإسهام في التهئية لإنجاح المشاورات اليمنية.

وكثفت جماعة أنصار اللع (الحوثيين) خلال الأيام القليلة الماضية هجماتها على الأراضي السعودية بواسطة الطائرات المفخخة والصواريخ الباليستية، التي طالت أهدافا اقتصادية حساسة، بينها مواقع تابعة لعملاق النفط العالمي "أرامكو".

وتوعدت الجماعة الحوثية دول التحالف (السعودية والامارات) بمزيد من الضربات الموجعة مستقبلا، التي ستستهدف مواقع بالغة الأهمية في عواصم الدولتين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet