بن فرحان: جماعة الحوثي تشكل خطرا على إستقرار  المنطقة بشكل عام

ديبريفر
2022-03-22 | منذ 2 شهر

فيصل بن فرحان

إسلام أباد (ديبريفر) اعتبر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن تصعيد جماعة أنصار الله (الحوثيين) لايشكل خطرا على بلاده فحسب، ولكنه يهدد أمن واستقرار المنطقة بشكل عام.

وأوضح الوزير السعودي في كلمته له الثلاثاء، خلال اجتماع لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، إن الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيا باتت تشكل خطرا حقيقيا على إمدادات الطاقة، وسلامة أمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب.

وأكد بن فرحان على ضرورة ممارسة ضغوط حقيقية على الجماعة الحوثية من أجل وقف تهديداتها للملاحة الدولية وأمن المنطقة عموما.

وجدد وزير الخارجية السعودي التأكيد على مساندة بلاده لكافة الجهود الدولية الرامية الى وضع حد نهائي للحرب وإحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن.

وكانت المملكة العربية السعودية حذرت يوم الاثنين من حدوث نقص في أسواق النفط جراء استمرار الاعتداءات الحوثية عليها، وذلك غداة تعرضها لهجمات حوثية عنيفة طالت عدد من المنشآت والمواقع التابعة لشركة أرامكو النفطية في جدة وجيزان والرياض.

وذكر بيان منسوب للتحالف العربي الذي تقوده السعودية أن حريقا اندلع في محطة تتبع شركة النفط الحكومية "أرامكو" بمدينة جدة، وتمت السيطرة عليه من دون وقوع خسائر بشرية.

 وقال التحالف، إن التحقيقات الأولية تشير إلى استخدام الحوثيين صواريخ كروز مطورة إيرانيا في استهداف محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق ومحطة التوزيع التابعة لشركة أرامكو بجيزان.

كما شملت المواقع المستهدفة محطة نقل الكهرباء بظهران الجنوب ومحطة الغاز التابعة لشركة الغاز والتصنيع الأهلية بخميس مشيط، ومعمل الغاز المسال التابع لشركة أرامكو السعودية في محافظة ينبع، وفق ما جاء في بيان التحالف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet