الدبلوماسي الأسباني "فينياليس" يقدم أوراق إعتماده كمبعوث أوروبي لدى اليمن

ديبريفر
2022-03-25 | منذ 6 شهر

الرياض (ديبريفر) - قدم الدبلوماسي الأسباني المخضرم غابرييل مونويرا فينياليس، الخميس، أوراق إعتماده رسميا إلى الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي كمبعوث خاص للإتحاد الأوروبي خلفاً للسويدي هانز غروندبرغ الذي جرى تعيينه كموفد خاص للأمم المتحدة في اليمن.

وعبر المبعوث الأوروبي الجديد خلال مراسيم تقديم أوراق اعتماده، عن سعادته وإعتزازه بتولي هذه المهمة التي سيسعى من خلالها الى الإسهام في تعزيز أواصر الشراكة الثنائية بين اليمن والاتحاد الأوروبي.

وتعهد فينياليس بالعمل الجاد والدؤوب مع جميع الأطراف من أجل وضع حد نهائي للحرب المشتعلة في البلد منذ ثمان سنوات، والمساعدة في تخفيف المعاناة عن اليمنيين.

وقال: "من أجل تحقيق هذه الغاية سنواصل العمل مع كافة الأطراف اليمنية والمبعوث الأممي الخاص ومع كافة الفاعلين الإقليميين والدوليين.

مشيراً الى تطلعه للعمل مع اليمنيين من مختلف الأطياف وفي كافة المجالات لتوطيد علاقتنا الوثيقة بشكل أكبر وتحسين الظروف المعيشية لجميع اليمنيين، حد تعبيره.

وتشير المعلومات، إلى أن فينيالس وهو دبلوماسي اسباني محترف، يمتلك خبرة واسعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال توليه عدداً من المهام والمناصب الدبلوماسية السابقة لدى بعثات أوروبية في عدد من البلدان.

وقبيل تعيينه سفيرا لدى اليمن، عمل كرئيس لقسم شبه الجزيرة العربية والعراق، الى جانب توليه إدارة السياسات الإقليمية في هيئة الشؤون الخارجية بالإتحاد الأوروبي.

كما شغل منصب نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا من 2016 إلى 2019، في حين عمل كمستشار في بعثة الاتحاد بمصر ما بين عامي 2012 و2016.

كما سبق له وأن تولى مهاماً عديدة في بعثات الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية في كلاً من الفلبين وشرقي الكاريبي، فضلا عن توليه رئاسة دائرة المساعدات الإنسانية للمفوضية الأوروبية، والأمانة العامة للأمم المتحدة (دائرة الشؤون السياسية)، إضافة إلى معهد الدراسات الأمنية التابع للاتحاد الأوروبي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet