ارتفاع ضحايا انهيار بناية سكنية في اليمن الى 35 مصابا

ديبريفر
2022-03-27 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) - ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار بناية سكنية بمدينة عدن، يوم السبت، الى 35 مصاباً، في أحدث إحصائية رسمية معلنة لوزارة الصحة العامة والسكان التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في الرياض عن مصدر مسؤول في المركز الوطني للطوارئ والاسعافات بوزارةالصحة العامة والسكان قوله : إنه جرى تسجيل إصابة 35 شخصا بينهم نساء وأطفال، جراء انهيار المبنى.

وذكر المصدر ، أن سيارات الإسعاف التابعة لمركز الطوارئ وطواقم اسعافية أخرى هرعوا إلى الموقع وتم نقل المصابين إلى هيئة مستشفى الجمهورية العام لتلقي الإسعافات والرعاية الطبية اللازمة.

وكان مبنى سكني مكون من عدة طوابق، تعرض ظهر السبت لانهيار جزئي دون معرفة الأسباب الحقيقية لهذا الانهيار وفيما لو كان ناجماً عن أخطاء هندسية أم لا.

وتقطن العمارة المنهارة، الواقعة بمديرية خور مكسر، وسط العاصمة المؤقتة عدن، عدد من العائلات اليمنية معظمها من النازحين، طبقاً للمعلومات الواردة.

وطالب سكان محليون بمدينة عدن الجهات الرسمية المختصة الى فتح تحقيق عاجل وشفاف لكشف الأسباب الحقيقية التي تقف خلف انهيار المبنى الذي كاد يؤدي الى كارثة مروعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet