قلق أممي حيال استهداف التحالف لموانئ الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين

ديبريفر
2022-03-27 | منذ 2 شهر

ميناء الحديدة

الحديدة (ديبريفر) -  عبرت الامم المتحدة السبت عن قلقها حيال الهجمات الجوية التي نفذها التحالف العربي بقيادة السعودية على مواقع مفترضة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في مدينة الحديدة وموانئها الرئيسية، غربي اليمن.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحدیدة "أونمھا" في بيان رسمي، أنها تشعر بقلق بالغ "إزاء الغارات الجویة التي افید بوقوعھا في مدینة الحدیدة ومدیریة الحالي ومیناء الصلیف، واستھداف مواني الحدیدة، التي تعد شریاناً حیویًا لا غنى عنه لسكان اليمن".

وأضاف البيان: "بینما تواصل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحدیدة جھودھا لإشراك الأطراف بشكل استباقي وإعادتھم إلى الآلیات المشتركة، فإنھا تذكر جمیع أطراف النزاع بالحفاظ على الطبیعة المدنیة للموانئ وتجنب الإضرار ببنيتها التحتیة المدنية".

وشنت مقاتلات التحالف العربي في وقت سابق قصفاً جوياً على مواقع متفرقة في الحديدة، رداً على هجمات نفذها الحوثيون ضد منشآت للطاقة في المملكة للعربية السعودية.

وبينما ذكرت جماعة الحوثي أن الضربات الجوية السعودية على ميناء الحديدة اسفرت عن اضرار كبيرة في منشآت تابعة لشركة النفط اليمنية، قال التحالف ان تلك الضربات على مينائي الحديدة والصليف استهدفت زوارق مفخخة كان يجهزها الحوثيون لمهاجمة ناقلات نفطية.

وزعم التحالف ان القصف اسفر عن مقتل 3 خبراء مختصين بتفخيخ الزوارق وإطلاقها عبر الميناء القريب من مضيق باب المندب على شواطئ البحر الاحمر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet